-->
Tqny Soft - تقنى سوفت Tqny Soft - تقنى سوفت
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ما هو الروت

بسم الله الرحمن الرحيم
.................................................
من اكثر الاسئلة التي يتداولها المستخدمون الجدد او المبتدئين في عالم الاندرويد هي (ما هو الروت).
في هذه التدوينه سوف نقدم شرح بسيط عن اغلب الاسئلة المتداولة عن الروت في نظام الاندرويد :-


1- ما هو الروت ؟
صلاحية الروت هي عبارة عن عملية برمجية (تسمى Super User) تتم في ذاكرة القراءة الخاصة بنظام اندرويد، وغرضها فتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج صلاحية روت للوصول الى جذر نظام الاندرويد بشكل اعمق لتستطيع التغيير او التعديل او إضافة مميزات جديدة على النظام، او الإستفادة من الطبقات البرمجية ذات المستوى القريب جدا من العتاد الصلب “الجذر” وهو ما يسمى بـكيرنل Kernel النظام (كتغيير الكيرنلات الخاصة بالجهاز)، لاحظ ان كيرنل الاندرويد يمثل الطبقة بين الدارات الإلكترونية (معالجات، ذاكرة، شاشة ..الخ) الموجودة في اجهزة الاندرويد و نظام التشغيل الاندرويد.
وعند عملية الروت سوف يتم إضافة تطبيق يسمى SuperSU وسوف يكون المسؤول عن إعطاء الصلاحيات للتطبيقات الاخرى ويقوم بتخزين كافة المعلومات حولها في سجل خاص. لاحظ ان فكرة الروت في الاندرويد، تشابه فكرة الجلبريك في الiOS, غير ان طريقة تنفيذهما تختلف، فهذا نظام وذاك نظام.

 2- هل الروت إجباري ام إختياري ؟
بكل تأكيد الروت ليس امر إجباري و هو إختياري ويعتمد على حسب رغبتك في إستخدام هاتفك، فإذا اردت ان تكون من محترفي وخبراء الاندرويد فالروت امر حتمي، خاصة المستخدمين الذين يقومون بتثبيت تطبيقات وبرامج تحتاج الى الروت.
3- ما هي التطبيقات التي تحتاج الى الروت ؟

عن الكاتب

mrbazoka

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع تفنى سوفت مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

Tqny Soft - تقنى سوفت